أخبار التواصل
جمهور شباب طاطا يعتدي على حافلة الفريق الزائر٠      مدينة أيت ملول تحتضن ندوة حول المسؤولية الاجتماعية للمقاولة      استئنافية أكادير تؤجل من جديد ملف محاكمة الزميل ” محمد بوطعام ”      خطير : ثلاثة لصوص ملثمين يهاجمون سيارة لنقل الأموال بأيت أورير نواحي مراكش لكن محاولتهم باءت بالفشل ؟      إيداع أفراد العصابة الإجرامية المتورطة في اختطاف رضيع مستشفى ابن طفيل بسجن لوداية بمراكش      شقيق مدرب وطني يضع حدا لحياته بواسطة بندقية صيد      مضطرب نفسي يحمل فأسا ويحفر بمحيط قبر ولي صالح لهذا السبب….      كلية الٱداب والعلوم الإنسانية جامعة ابن زهر بأكادير تختار الأستاذ أحمد مسعاية لافتتاح أنشطتها الثقافية خلال الموسم الجامعي الجديد      طاطا : الخنازير البرية حولت عدد من دواوير إلى جحيم لا يطاق بعدما خربت الحرث و الزرع بالمنطقة      أكادير.. “الحلوى المهلوسة” خطر يهدد تلاميذ المؤسسات التعليمية     
أخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 12:14 مساءً

“غلوبال بترول”: أسعار النفط في المغرب الأغلى إقليميا

mohamed abouri | بتاريخ 3 مايو, 2017

1493803731

في الوقت الذي تتأرجح أسعار النفط بالأسواق العالمية بين الانخفاض والاستقرار، خرج مؤشر “غلوبال بترول” الشهري بتقرير يؤكد فيه ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق المغربية مؤكدا أنها الأغلى إقليميا.

وقد دفعت هذه التطورات الفاعلين في مجال حماية المستهلكين، إلى الدعوة إلى تدخل مجلس المنافسة وتفعيل المؤسسة الوطنية الاستهلاكية.

وذكر التقرير أنه رغم شبه الاستقرار الذي تشهده الأسواق العالمية للنفط، إلا أن ذلك لم ينعكس على الأسعار في المغرب، وفقا لما نقله “مؤشر غلوبال”، الذي أكد ارتفاع أسعار المحروقات خلال ثلاثة أشهر الأخيرة. إذ ارتفع ثمن الغازوال بنسبة 12، في المائة في أقل من شهرين، فيما ارتفع ثمن البنزين الممتاز بنسبة 0.79 في المائة.

وأضاف أن سائقي وأرباب العربات متذمرون جراء هذه الزيادات، على عكس موردي وموزعي المحروقات الذين يجددون التأكيد في كل مرة، أن الأسعار التي تسوق بها المحروقات في السوق المحلية، مطابقة لتطور الأسعار بالأسواق العالمية.